‫الرئيسية‬ 1 لافروف: واشنطن تنتهك كافة المعايير الدولية التي تتعلق بأحداث فنزويلا
1 - آخر الأخبار - 29 يناير، 2019

لافروف: واشنطن تنتهك كافة المعايير الدولية التي تتعلق بأحداث فنزويلا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تنتهك كافة المعايير الدولية التي يمكن تصورها فيما يتعلق بتطورات الأحداث في فنزويلا.

وأعرب لافروف في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية السيراليوني علي كابا في العاصمة موسكو، عن استيائه من مواقف واشنطن وحلفائها تجاه كاراكاس.

وأضاف لافروف أن واشنطن تتبع سياسة “محاولة الإطاحة بالحكومة المنتخبة والشرعية في فنزويلا“.

وأكد وزير الخارجية الروسي أن بلاده ستقوم بكل ما بوسعها لدعم السلطة الشرعية في فنزويلا.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ 23 يناير/كانون الثاني الجاري، إثر زعم خوان غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي زعيم المعارضة، حقه بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ “غوايدو” رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته دول بينها كندا وكولومبيا وبيرو والإكوادور وباراغواي والبرازيل وشيلي وبنما والأرجنتين وكوستاريكا وغواتيمالا وبريطانيا وإسبانيا وفرنسا وإسرائيل.

في المقابل، أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى الشهر الجاري اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

وعلى خلفية ذلك، أعلن الرئيس مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، واتهمها بالتدبير لمحاولة انقلاب ضده، وأمهل الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

خالد بن سلمان: يصدر توجيهات إلي واشنطن ولندن لبحث التهدئة في المنطقة

خالد بن سلمان: يصدر توجيهات إلي واشنطن ولندن لبحث التهدئة في المنطقة لقد صدرت توجيهات من و…