‫الرئيسية‬ 1 الليكود: يعلن عن قائمته الانتخابية برئاسة نتنياهو
1 - 4 - آخر الأخبار - 6 فبراير، 2019

الليكود: يعلن عن قائمته الانتخابية برئاسة نتنياهو

أعلن حزب الليكود الإسرائيلي الحاكم، مساء الأربعاء، عن تشكيلة قائمته التي ستخوض الانتخابات البرلمانية المقررة في أبريل، وذلك بعد انتهاء عملية فزر الأصوات في الانتخابات التمهيدية التي جرت أمس.

وسيترأس القائمة لليكود، رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو، ويليه يولي ادليشطاين، فيما حصل على المرتبة الثالثة ز يسرائيل كاتس، يليه حلعاد أردان على المكان الرابع في القائمة.

فيما حصل جدعون ساعر، أبرز منافسي نتنياهو داخل الليكود، على المكان الخامس.

اما وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف احتلت المكان السادس، وحصل يوؤاف غلانت المنشق عن حزب كولانو على المكان السابع، فيما حظي وزير السياحة ياريف ليفين في المركز الثامن وحصل رئيس بلدية القدس السابق، نير بركات على المكان التاسع، ورئيس جهاز الشاباك السابق افي ديختر على المكان العاشر.

وكشفت النتائج أن وزير الاعلام أيوب قرا، والنائب يهودا غليك، والنائبة نافا بوكير، والنائب اورين حازن، والنائبة عانات بيركو، فشلوا الحصول على اصوات تمكنهم من تبوء أماكن مضمونة في قائمة مرشحي حزب الليكود للكنيست.

يشار إلى، أن نسبة التصويت في الانتخابات التمهيدية لليكود تعتبر عالية نسبيا، حيث وصلت إلى 58%. وللمقارنة فإن نسبة التصويت في الانتخابات السابقة وصلت إلى 52%.

وتبين أن 69,719 عضوا في حزب الليكود شاركوا في التصويت من بين نحو 120 ألف عضو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

خالد بن سلمان: يصدر توجيهات إلي واشنطن ولندن لبحث التهدئة في المنطقة

خالد بن سلمان: يصدر توجيهات إلي واشنطن ولندن لبحث التهدئة في المنطقة لقد صدرت توجيهات من و…