‫الرئيسية‬ 1 6 قتلى وأصابة 30 أخرين من الحشد الشعبي بهجوم على موكبهم في العراق

6 قتلى وأصابة 30 أخرين من الحشد الشعبي بهجوم على موكبهم في العراق

مقتل 6 عناصر من قوات الحشد الشعبي وأصابة 30 آخرين بجروح اليوم الخميس، في مكمن مسلّح استهدف موكباً لهم على طريق الموصل في شمال العراق.

وبين البيان أن هؤلاء المقاتلين كانوا “مجازين” و”عزّلاً” عند وقوع الهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

وأكدت خلية الإعلام الأمني العراقية الرسمية في بيان ” أنه استشهد 6 مقاتلين وإصابة 31 آخرين في اعتداء إرهابي” على الطريق بين المخمور ومدينة الموصل في شمال العراق، وهي منطقة استعادتها القوات الأمنية العراقية من تنظيم “داعش” عام 2017، بمساندة من فصائل “الحشد الشعبي”.

وتابع قائمقام المخمور رزكار محمد إن “هذا الاعتداء هو الأول من نوعه في المنطقة بعد التحرير”، وأضاف أن “المنطقة واسعة ومفتوحة، ونحن سبق أن حذرنا القوات الموجودة أنها لم تمشَّط بشكل كاملةً”، لافتا إلى أن القوات الأمنية انتشرت في المنطقة لملاحقة المسلحين.

وكانت العراق أعلنت في نهاية العام 2017 دحر تنظيم “داعش” الذي سيطر لأكثر من ثلاث سنوات على ما يقارب ثلث مساحة البلاد وأعلن الموصل عاصمة لدولة “الخلافة” في العراق. لكنّ المتطرّفين ما زالوا يملكون خلايا نائمة تنشط في بعض الأحيان، خصوصاً في المناطق الصحراوية الحدودية مع سوريا.

كما ويأتي هذا الهجوم في وقت تشنّ فيه قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة عسكرية لطرد تنظيم “داعش” من آخر معاقله في شرق سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

خالد بن سلمان: يصدر توجيهات إلي واشنطن ولندن لبحث التهدئة في المنطقة

خالد بن سلمان: يصدر توجيهات إلي واشنطن ولندن لبحث التهدئة في المنطقة لقد صدرت توجيهات من و…